كورسات

كورسات مجانية

تقوم أفضل الجامعات في العالم الآن ببث مناهجها التعليمية مجانًا؛ لتصبح متاحة لكل -ولأي – شخص متصل بالإنترنت في أي مكان وفي أي وقت. والجدير بالذكر أن قسم علوم وهندسة المواد الأفضل في العالم موجود في جامعة إم آي تي MIT والتي تتيح كل كورسات القسم -تقريبًا- تحت مسمى المناهج التعليمية المجانية Open Course-ware، كما تسير معظم الجامعات المرموقة الآن على هذا النهج. يمكنك الوصول – في معظم الكورسات- لتسجيلات المحاضرات صوت وصورة، وللمراجع والكتب المستخدمة، والامتحانات الدورية واختبارات نهاية الفصل الدراسي، وحتى الملاحظات التي دونها المحاضر بخط يده أثناء أو قبل المحاضرة. وكل ذلك مجانًا. يمكنك تلقي نفس المقدار- تقريبًا- من المعرفة التي يحصل عليها طلاب تلك الجامعات بأقل الإمكانيات، وبدون الحاجة لدفع أموال طائلة في العملية التعليمية. لن تحصل على شهادة بتخرجك من الجامعة الأولى عالميًا، ولكنك ستحصل على ما يغنيك عنها. هذا بالإضافة لإمكانية دراستك لأكثر من تخصص واستكشاف العوالم الأخرى بعيدا عما تدرسه فعليًا.

نقدم لكم

دليلا لأبرز وأهم كورسات علوم وهندسة المواد من أفضل الجامعات العالمية مقسمة على خمس سنوات دراسية:

  • إعدادي هندسةونقدم لكل طلبة إعدادي هندسة كورسات تمثل مقدمة في التفاضل والتكامل والميكانيكا الكلاسيكية والكيمياء والفيزياء وميكانيكا الكم. وتُعد هذه الكورسات أساسية لا غنى عنها ضمن دراسة أي تخصص هندسي على مستوى جامعات العالم، وليست قاصرة على طلاب هندسة المواد فقط.

 

 

 

 

تعلّم كما لو كنت ستعيش أبدًا!

فمن أي مكان، ومهما كان مجال دراستك، أو عمرك، أو مهنتك، أو حالتك المادية يمكنك البدء الآن- وعلى مدار السنة- في التعلم من أكبر الجامعات وعلى أيدي كبار العلماء. لا يجب أن ينقطع السعي إلى المعرفة مهما حدث، هيا ابدأ الآن ولا تتوقف أبدًا، وشاركنا بتجربتك! ماذا تنتظر؟

سيكون من الممتع جدًا مشاركتكم في الرحلة التي لا تنتهي نحو العلم؛ فلا تترددوا في أن تخبرونا آرائكم ومقترحاتكم!